أضف سؤال أو موضوع جديد          

تقرير عن دودج تشالنجر

up 8 down 2
أبو أحـــمد 2434
قبل 10 سنه و 4 شهر



تقرير - دودج - تشالنجر ،، للاطلاع والتسلية والتعليق /


تمتاز السيارة دودج تشالنجر بشكلها المستَقَى من التصميمات القديمة. وبالإضافة لكونها سيارة رياضية وكوبيه مريحة، إلا أنها أيضاً بمقدورها أن تنافس جميع السيارات السريعة الأشد قوة بوجود محركها الهيمي.


التصميم الخارجي :

تحاول دودج تشالنجر بجِد أن تكون صورة أحدث لتصاميم سيارات العضلات الأصلية التي ألهمتها، كما أن شكلها الذي يجمع بين الحداثة والقِدَم يظهر بصورة ما كتصميم أنيق وكرتوني، دون أن يخسر أي فئة عمرية من المستخدمين. وبالإضافة لذلك فإن صفائحها المسطحة، ومقدمتها الطويلة الكلاسيكية، وألوانها الزاهية كلها أمور ميزت سيارات العضلات في الستينات والسبعينات.
وقد انتقت تشالنجر SRT8 نماذجها بعناية من بعض أفضل وأقوى التصميمات القديمة لسيارات العضلات ووضعتها كلها في سيارة واحدة جنباً إلى جنب مع مصدات هواء أكثر عمقاً، وقنوات تهوية فعالة للمكابح، وخيارات متعددة لفتحات تهوية المحرك على الغطاء الأمامي وباقات نقوش عديدة.


المقصورة الداخلية :

أما في الداخل فالتصميم سيفاجئك بحداثته (بعضه يتضمن شاشة LCD تعمل باللمس)، وهو إلى حد كبير على نقيض التصميم الخارجي للسيارة .


المحرك :

تحمل السيارة تشالنجر SE محرك V-6 بقوة 305 حصان، وسعة 3.6 ليترات، متوافر مع ناقل حركة أوتوماتيكي خمس سرعات.
كما أن نماذج تشالنجر رالي ريدلاين بها وضعية Sport Mode وناقل حركة مثبت بعجلة القيادة. حتى أن هذه النماذج قادرة على منافسة سيارات موستانج وكمارو، وينبغي على عشاق سيارات العضلات الحقيقيين أن يأخذوا في اعتبارهم نماذج R/T، مع حزمة محرك V-8 هيمي ذو الـ 375 حصان، الذي يتميز بصوت عميق ورائع. ولكن للاستمتاع الكامل بجمال فئة سيارات العضلات عليك أن تحصل على نموذج SRT8، مع المحرك “392″ بسعة 6.4 لتر وقوة 470 حصان وعزم دوران 470 رطل/قدم، مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي .
تبدو تشالنجر الأكبر والأمتن في فئة سيارات العضلات، ورغم أنها في الحقيقة ليست الأثقل، إلا أنها لا تسير بهشاشة مثل بعض منافساتها. الجمع بين قاعدة أطول ونظام تعليق أكثر مرونة، وبخاصة في النموذج ذو المحرك V-6، يعطي تشالنجر حضوراً أكبر على الطريق – مع دقة أقل بشكل بسيط.
وتم أيضاً تحسين جودة الركوب بشكل جيد للغاية، بالإضافة إلى أن نماذج SRT8 تقدم الآن نظام التعليق التكيفي مع وضعية Sport بالإضافة إلى الوضعية العادية. هذا الحجم الزائد قليلاً يؤتي ثماره في داخل السيارة، حيث تمكن تشالنجر ان تكون سيارة العضلات والكوبيه الوحيدة التي تتسع لخمس ركاب.
ومن الناحية العملية، فإن الوصول إلى المقعد الخلفي ينطوي على بعض الالتواء، وسيمكن لشخصين بالغين فقط أن يجلسا هناك.
أما في الجزء الأمامي فالمقاعد داعمة ولطيفة ويوجد الكثير من المساحة عند منطقة الرؤوس (أكثر بكثير من غيرها). ومع حجم 16 قدم مكعب، فإن صندوق الأمتعة لهذه السيارة يتفوق على نظيره في بعض نماذج سيارات السيدان.


وسائل السلامة :

بينما لم يتم تقييم تشالنجر من قبل أي من وكالات السلامة الأميركية، إلا أنها تتضمن مجموعة جيدة من تجهيزات السلامة، مثل وسادات الهواء الأمامية متعددة المراحل، والوسادة الهوائية لركبة السائق، وخيارات كاميرا الرؤية الخلفية، وتقنية البلوتوث، ومساند رأس متحركة للأمام عند الإصطدام الخلفي، والتحكم الالكتروني بالثبات Electronic Stability Control وغيرها.


المزايا والخصائص :

تشالنجر SEالأساسية تشتمل على نظام التحكم الآلي بدرجة الحرارة، وأقفال ومرايا ونوافذ كهربائية، ومشغل أقراص مدمجة، فضلا عن نظام uconnect، ونظام فتح الأقفال عن بعد Enter-N-Go، ومقعد آلي للسائق. وتضيف نماذج SRT مقاعد لينة من جلد نابا Nappa، ومقاعد أمامية مدفأة، ونظام ParkSense للمساعدة في الركن، ومصابيح ضباب. وعلاوة على ذلك، توجد نسخ مع الخط الأحمر Rallye Redline مما يضفي مزيد من الإثارة على تصميم السيارة ، بالإضافة لنظام تعليق مطور، ومكابح قرصية أكبر.
وتشمل الميزات الأخرى نظام صوتي Boston Acoustics، بالإضافة إلى مصابيح أمامية HID ، وبعض الخيارات تشمل نظام ملاحة (يتميز بواجهة بسيطة وجميلة) وشبكة إنترنت لاسلكية داخلية من خلال شبكة بيانات خلوية مدمجة.
ويتجاوز سعر نموذج SRT8 مستوى الـ 50 ألف دولار، وهو ما يجعلها أكثر من مجرد سيارة عضلات. لكن إن كانت هذه هي السيارة الحقيقية التي سترضي بفاعلية جانب الحنين للماضي، فسيكون الأمر مقبولاً نوعاً ما.



الصـــــــــــــــــــــــــــــــور : -






























إبلاغ إبلاغ



الردود



هالموتر مجنون والله خفيف ونشيط اذا كان اس ار تي 8 بس أحيان يطلع صوت ديكور بس يشفع له صوته طرررررب 

ومن المواتر اللي عضلاتها قويه وشاصيها ألماني 

بس ماادري متى بينزلون 8 نمر على 6 سلندر و 8 سلندر المفروض نزلو على 6 سلندر بس مدري وراهم مبطين 


والله لو ينزل 8 غيارات على 6.4 بيطلع مجنون 

تشكر على الموضوع حبيب قلبي 


up 3 down 1
احمممممدها 1117
قبل 10 سنه و 4 شهر



ملاحظه الأصوات في الديكور خفيفه ويختلف على استخدامك واكلك للمطبات 


وهالمواتر كلاسيكي فخم وقوي 


up 1 down 0
احمممممدها 1117
قبل 10 سنه و 4 شهر



هذا وحششششش


له هيبة وصوت واذا مسك خط وخروا عنه



يالله ترزقني بمثله


up 2 down 1
aboamani 1148
قبل 10 سنه و 4 شهر



الله يرزقنا الجنه 


up 1 down 0
Abu Tariq 16 1086
قبل 10 سنه و 4 شهر



وحشششششششششش هالموتر جامع بين السبورت والكلاسييك 

يالله ترزقنا ب srt8 6.4

احلى لايك


up 3 down 1
ahmad77771 305
قبل 10 سنه و 4 شهر



عندنا وحده 6 سليندر
سوى فيها حادث الولد
وبعدها نومها بالحوش
شهرين
مافي رفرف بالوكاله ومافي صدام وكذلك بعض القطع المكنيكيه غير موجووده تحتاج توفي المده من شهر ونص الى شهرين


وكيل سيء جدا
للامانه موتر جبار وشكله جميل سعره حلو لكن بعد البيع هنا السؤال وين الخدمات الي تقدم لي من ضرر بالسياره



up 3 down 1
قلم مائل 788
قبل 10 سنه و 4 شهر



هههههههههههههههههههههههه


ضحكت لانه قبل فتره واقف عند الاشارع وفيه شالنجر وجمس مدبل 2008 او 9 واقفين جنب بعض

فتحت الاشاره ودعسوا ,,, اول الخط متساوين بعدها بثواني راااااااح الجمس


up 4 down 3
بزي ديزي -92
قبل 10 سنه و 4 شهر



الاشاره "

تعديل


up 2 down 1
بزي ديزي -92
قبل 10 سنه و 4 شهر



يمكن 6 سلندر


up 0 down 0
سعيدالدوسري
قبل 9 سنه و 4 شهر