أضف سؤال أو موضوع جديد          

مشكلة ارتفاع الـRPM مع زيادة صرفية البترول

up 1 down 0
abo3of 55
قبل 10 سنه و 10 شهر



بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

أخواني، عندي تشارجر V6 2013 ماشية 15000 كم تقريبا (جديدة)

أول مرة أغير زيتها كان بعد ال10 آلاف كيلو، غيرته بزيت 5w40، لاحظت ارتفاع الRPM

حيث اني قبل تغيير الزيت كنت امشي 145 و الـRPM يوصل 1.5 تقريباً 

بعد تغير الزيت أمشي 110 و الRPM يوصل2 تقريباً!!

و بعد مشي اقل من 500 كيلو، طلعت رسالة تغيير الزيت!

أكتشفت انه الزيت مش مناسب للمكينة، و أن الزيت المناسب هو 5w30 

غيرت الزيت إلى موبيل 5w30 و الأمور نفس ما هي بالنسبة لصرفية البترول، لكن صوت المكينة خف و السيارة واقفة بعد التغيير الثاني للزيت

هل أجد حل ؟

تحيتي :)












إبلاغ إبلاغ



الردود


تعديل على الموضوع : أو تغيير للزيت كان بعد ال10 آلاف كيلو 


up 0 down 0
abo3of 55
قبل 10 سنه و 10 شهر



مرحبا اخوي طارق

سألت شباب كثيير قالوا الشركة مش مهمة كثييير، أهم شيء درجة لزوجة الزيت
و معروف أن زيت موبيل1 من أفضل الزيوت في العالم، إن لم يكن أفضلها

هل تظن أنه يحتاج تنظيف بخاخات ؟

تحيتي


up 0 down 0
abo3of 55
قبل 10 سنه و 10 شهر



حبيت أضيف أضافة للموضوع : 

أنا إنسان أحب أسخن السيارة قبل ما أحركها 
في الصيف، في الشتاء ما تفرق معي
أقل شيء 10 دقائق
أحياناً توصل إني أنساها لمدة نص ساعة !!

لكن قرأت أنه تسخين السيارة لفترات طويلة يسبب ترسب الكربون مما لا يسمح بضخ الوقود بشكل جيد، هل هي سبب المشكلة ؟

تحيتي


up 1 down 0
abo3of 55
قبل 10 سنه و 10 شهر



اخوي مو شرط يكون الزيت المشكله يمكن يكون مقابلك هواء او فيه هوواء ضد اتجاه السياره فـ يرتفع الار بي ام 
وتختلف الدعسه بعد وهي بـ 8 ييكون ضغط الار بي ام 1 ونص ويمكن اوقات تكون شاد او مرخي رجلك 

طيب لما تحمي السياره يكون فيه اختلاف في دورات المكينه الار بي ام اقصد 

او لا 

اذا اختلف عليك وانت واقف هنا المشكله

طيب اختللف عليك بعد التحميه شي والا نفس الضغط ثابت 
اذا ثابت ريح مخك وخل الوسوسه موترك ماشاء الله جديد الله يعطيك خيره ويكفيك شره 


up 0 down 0
احمممممدها 1117
قبل 10 سنه و 10 شهر



145  والضغط 1.5 
ما شاء الله تبارك الله


انا 120 والضغط حول الـ 3 ! هههه


up 1 down 0
..استغفر الله.. 266
قبل 10 سنه و 10 شهر



^^ مشاء الله لان القير عنده 6نمر ، مو مثل أغلب السيارات الموجودة بالشارع 4 نمر وتوصل 3 طبيعي

عزيزي البخاخات ما يحتاج تنظفها لان السيارة جديدة الله يبارك لك ،، اختلاف نوع الزيت يسبب اختلاف في الاداء
وهذا امر طبيعي ومعروف عند الاغلبية
ع سبيل المثال سيارات موجودة مع اصحابها تحط زيت 20 50 ، 10 30 وووو حسب كتالوج كـــــــــــل الآله ،، وما ينفع معها الا زيتها حسب موديل تصنيعها ،، فالافضل معرفة نوع الزيت لــــلآلتك الي تسوقها ولا ينصح بتغيير الزيت لكل من سأل الا بمعرف تامه ،،، وهذا انت مشيت ع مايقال بالمنتديات ..... وغيرت زيت سيارتك غلط

أعطها فرصة تتأقلم مع الزيت حقها الطبيعي .. ولا تستعجل عليها

وصرف البنزين من تبعات تغيير الزيت

من الحين الي التغييرة الثالثة قيم الوضع
وبالنسبة المسج تغيير الزيت ،، انت عند تغيير الزيت أعــــدة برمجه الشاشة بالطبلون انك غير الزيت؟

أتمنى فتح كتالوج السيارة والتعرف ع اسرار ومميزات والتحذيرات لــــسيارتك .. بالتوفيق


up 0 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 10 سنه و 10 شهر



الكربون عن التوقف بزيادة >>>>>> هذا بخصوصا السيارة وهي بــــــــــــــاردة

لان طبيعي ما تدعس بنزين وهي وافقة وبكذا يطلع الكربون ، براحته ويبدا التجمع

عشان كذا يفضل عند التشغيل بعد التسخين الي تـبـدأ من "نـــــص دقيقة " وتنتهي 3 دقايق حسب الجو الي انت فيه الحر اقل والبرد اكثر

تتحرك بالسيارة وتطرد الكربون الي طلع بعد التشغيل ،، وهذا ينطيق ع كل السيارات

اذا السيارة كربنت بسبب قلت الدعس لها ، الخـــــــــــــط ينظف المداخل للهواء والمخارج وتنشيط الاجزاء الداخلية للمحرك وتصفيتها


up 0 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 10 سنه و 10 شهر



^^^^^^

الالنترا 6 نمر والضغط مرتفع واذا مشيت 200 تكون حافه الاحمر 
الكورولا 4 نمر والضغط مرتفع واذا مشيت 200 تكون اقل من الاحمر

المفروض العكس بس مدري كيف تجي ؟؟؟

فاعتقد ان المساله في عدد السلتدر 

عندك الفورد 4 نمر مع ذلك ضغطها حلو لانها 8 سلندر

عندك الالماني 12 سلندر وضغطه ممتاااز



up 0 down 0
..استغفر الله.. 266
قبل 10 سنه و 10 شهر



اخوي a.h.y

مرحبا بك، لاحظت اني امسك خط و أكون عادي لا اني شاد و لا اني مرخي زاد الـRPM عن قبل
بالنسبة للهواء ما ظني انه هو المشكلة
الـRPM و السيارة واقفة زاد شوي عن قبل
 أول ما تشغل السيارة شيء طبيعي انه بيرتفع الRPM
إلى 1.5 ثم ينخفض تدريجياً ، كان قبل تغيير الزيت ينخفض إلى 1 او اقل شوي
بعد تغيير الزيت زاد شيء بسيط ، لكن مع السرعات العالية يوضح استهلاك الوقود بشكل كبير عن السابق

تحيتي

==========================

اخوي " ..استغفر الله.. "

حسب علمي انه كل ما كان نمر القير اكثر، كل ما ريح المكينة أكثر و خفف الـRPM 

تحيتي

======



اخوي "عزيز"

مرحبا بك ، للعلم القير عندي 8 نمر مش 6 نمر 

و بالنسبة للزيت، أول مرة غيرت على حسب كلام البنشري ( و ياليتني ما سمعت كلامه) نصحني ب5w40 للدودج (ما أدري وش كنت أحس فيه يوم سمعت كلامه)
لكن راجعت منتدى lx-club (جزاهم الله خير) و الكاتلوج من النت و وضحت لي الصورة أن الزيت المناسب لمحرك بنتا ستار 6 سلندر هو 5w30 

الزيت لحد الآن ماشي عليه تقريباً 5000 كيلو، الظاهر تأقلم و احترق بعد هههه
إن شاء الله بداية الشهر الجاي بغير الزيت إلى موبار و نشوف وش نهايتها :)

بالنسبة لرسالة تغيير الزيت، أول مرة أغير فيها ما طلعت لي الرسالة 
لكن بعد ما مشيت 500 كيلو بعد أول تغيير طلعت الرسالة و كان صوت المكينة أعلى عن السابق، فعرفت انه الزيت غير مناسب:(

رجعت و غيرت الزيت(المرة الثانية) ثم مسحت الرسالة بالبرمجة و الوضع تمام من ناحية صوت المكينة و كل حاجة ، ما عدى الصرفية و ارتفاع الـRPM
بنشوف بعد التغيير الثالث وش نهايتها

و مثل ما يقولون "كل دقة، بتعليمه" :)

بالنسبة للكربنة، كلامك أقنعني جداً، إن شاء لله بحاول أغير هـالعادة 


جزاكم الله خير
ما قصرتوا الله يعافيكم 

:)




up 1 down 0
abo3of 55
قبل 10 سنه و 10 شهر



للفائدة فقط ، أصحاب الدودج 

طريقة إعادة ضبط رسالة الزيت Oil Change Due

اضغط زر التشغيل و خله على وضع On ، ثم ادعس على دواسة البترول ثلاثة مرات ورا بعض 

تحيتي




up 1 down 0
abo3of 55
قبل 10 سنه و 10 شهر



ياخي اصبر خل السياره تمشي على الاقل 500كيلو بعدين شوف كيف الوضع بعض المكينات
لمن تغير زيت مكينه او قير او دركسون تحتاج وقت تتاقلم معه لانه جديد ومع الوقت يضبط


up 0 down 0
رايق السيارات 588
قبل 10 سنه و 10 شهر



مرحبا أخوي رايق السيارات

الظاهر انك ما قرأت الردود. حالياً ماشي على الزيت اكثر من 5 آلاف كيلو

لكن راح أعمل بنصيحة الأخ "عزيز" جزاه الله خير و راح انتظر إلى التغيير الثالث للزيت

تحيتي 


up 0 down 0
abo3of 55
قبل 10 سنه و 10 شهر



ياشباب احد يفيدني انا شريت دودج تشارجر 2013 
اول ما اشغل السيارة ضغط الهواء يرتفع وينزل على طول واذا وقفت السيارة نفس الحكايه 
هل طيبي ضغط الهواء يرتفع وينزل ما يكون ثابت


up 0 down 0
رائد الحربي2 4
قبل 9 سنه و 8 شهر