أضف سؤال أو موضوع جديد          

تجربتي في تغيير جنوط 18 الى 20

up 14 down 3
شبح 600 sel 6082
قبل 9 سنه و 6 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخير جميعا

حاب اطرح تجربتي في تغيير الجنوط من 18 الى 20 ليستفيد الجمييع ان شاء الله

انا معي تشارجر رالي 2013 وجاء معاها جنوط 18 طبعا بالبدايه كنت مقتنع تماما ان الجنوط مناسبه قلت

اريح للسياره وشكلها مو بطال وفوق كذا اوفر لي عند تغيير الكفرات لكن السياره مامداها تكمل 5000 كم الا

وانا اقول جنط 18 صغير شوي عالسياره ومو معطي شكل حلوتجربتي في تغيير جنوط الى ومن هنا بدأت الرحله......................

طبعا انا نويت انو اغير الجنوط الى 20 واحافظ على نفس شكل 18 يعني نفس جنوط الرود اند تراك وكان فيه اراء اخرى تقول غير لجنوط اس ارتي لكن اذا غيرت ل اس ار تي بضطر اغير الديكور الخارجي والداخلي كماان وانا مابي فأنا اقتنعت بجنوط 20 حقت الرود طبعا وكااااله ماابي اغير تجاري خايف تطلع

اصوات او تحك.

رحت الوكاله وسالت على جنوط الرود وقال الجنط الواحد ب 2400 ريال يعني الاربعه ب 9600 ريال

طبعا من غير الكفرااات, طبعا سعر مبالغ فيه, المهم قلت لو احصل جنط مستخدم وكاله نظييف اخذه,

والحمدلله لقيت احد الشباب عارض جنوط تشارجر وكاله ماشيه 5000كم بس واخذتها منه ب 5500 ريال وطلعت الجنوط صيده الحمدلله.


طبعا بعد ماوصلت الجنوط هنا بدأت المعاناه الحقيقيه, مثل ماتعرفوون الجنوط فيها حساسات متصله بالبلوف

(جنوط السياره الاصليه18), طبعا لفلفت على اغلب المحلات وقالو الحساسات بسيطه ننقلها من جنط

18 الى 20 بدون مشاكل لكن البلوف هي المشكله اللي يقول نكسرها وتشتري جديده واللي يقول مااعرف, المهم قلت خلينا نروح لوكالتنا الموقره واسأل مسؤول الصيانه قال لازم تشتري حساسات جديده مع البلوف

قلت ليه؟ الحساسات انقلها عادي قال: لا ماراح تشتغل ومدري وش قعد يتفلسف قلت طيب كم الحساس قال

مبلغ مو بسيط ناسي والله والبلوف الواحد ب 55 ريال طبعا مااخذت بكلامه نهائيا ياأنه مايفهم او يبي يضحك علي.

طبعا سلمت امري لله قلت لصاحب الورشه حاول تفك البلوف واذا ماانفكت يكسرها دام الواحدب55 ريال

طبعا جيت ابي انزل الجنوط من السياره وجاء الافغاني قال مافيه داعي نكسر البلوف الجنوط اللي انت جايبها

البلوف راكبه فيها تجربتي في تغيير جنوط الى بس نشيل الحساس ونركبه بالبلف. طبعا حسيت اني غبي شوي, لكن قلت الحمد لله انو المشكله انحلت.

و
فكو الحساسات وركبوها على بلوف جنوط العشرين ومشت الامور الحمدلله.
و
اشتريت كفرات هانكوك مقاس 245/45/20 ب 3400 ريال مع التركيب
طبعا كفرات الوكاله ميشلان وسعرها غالي الواحد فوق 1000ريال

واجهتني مشكله بسيطه اللي هي لخبطة في قراءة حساسات ضغط الهواء يعني مثلا: لما انفخ الكفر الخلفي

الايمن يتغير عالشاشه الكفر الامامي الايمن ولو انفخ الكفر الامامي الايسر مثلا يتغير ضغط الهواء في الكفر الخلفي الايمن!!!

طبعا حلها بسيييط جدا كل ماعليك عزيزي هو ان تقوم بفصل القطب السالب للبطاريه لمدة ربع ساعه وبعدها

تشتغل معك الحساسات 100%

خلاصة الموضوع:
اللي بيغير جنوطه 18 بجنوط اصليه 20 يتكل على الله وان شاءالله مايندم طبعا ماواجهتني اي مشاكل الحمدلله

بعد تركيب الجنوط عدا بعض الملاحظات البسيطه وهي كالتالي:

١- اللهم بس تحس بالشارع اكثر شوي يعني اذا الشارع مكسر او طبيت بحفره بتحس اقوى فيه من قبل.

٢- تسارع السيارة يقل بحكم كبر الجنوط والكفرات.

٣- الحرارة داخل الهوات والبريكات بتزيد بس تتغاضى عنها بجودة الكفر ومدى تحمله للحراه.

٤- زيادة استهلاك البنزين.

ومن السهل التغاضي عن ماسبق مقابل منظر اجمل وزيادة مستوى رساوة السياره خصوصا عند المنعطفات.

الصور 1و2 للسيارة على جنوط 18

صورة 3و4 صور الحساس

صورة 5و6و7 لشكل السياره بعد تركيب الجنوط

والسلام عليكم















إبلاغ إبلاغ



الردود


مبروك الجنوط يالغالي ومافي شك الشكل أحلى وممكن نتغاضى عن بعض الأمور بسبب الشكل المميز

فيه نقطة حبيت أوضحها لك إن السرعة بعد زيادة حجم الجنط راح تكون أقل من الموجود في الطبلون

يعني لو كنت ماشي 120 أنت في الحقيقة ماشي 117 تقريباً وسبق لي تجربة السرعة قبل وبعد عن طريق الأقمار الصناعية


up 0 down 0
charger r/t 43
قبل 9 سنه و 5 شهر



الله يجزيك الخير على المعلومات القيمه


up 0 down 0
the_earth_star
قبل 6 سنه