أضف سؤال أو موضوع جديد          

نظام المرور في امريكا وبعض النصائح للمبتعثين والمقيمين

up 33 down 8
t o m a h a w k 731
قبل 2 سنه و 3 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعنا اليوم عن نظام المرور في امريكا وهو مفيد للمبتعثين اتمنى ان ينال الجميع الفائدة من هذا الموضوع فأخي الطالب واختي الطالبة  
إذا أردتم  شراء سيارة في أمريكا فالأمر ليس صعبا فلديكم خيارات كثيرة وطرق متعددة حسب اهتمامكم. ليس هناك احتكار فإذا أردتم سيارة جديدة فلديكم الوكلاء المتعددين ومعارض السيارات  وإذا أردتم سيارة مستعملة فالخيارات أكثر.فبإمكانكم التجول في المعارض المتعددة في جميع مدن امريكا وبدال المعرض الواحد 100 معرض وتختلف سياسات البيع فهناك من يعطيكم ضمان لمدة شهر لأي خلل وهناك من يبيعكم السيارة كما هي. الناس تفضل غالبا شراء السيارة من المالك مباشرة فكل ماعليكم فعله هو الدخول لموقع
" كريغ ليست" الشهير وتبحثون عن مدينتكم ثم تحت قسم السيارات المعلنة والقائمة تتحدث يوميا فكل ساعة تضاف سيارات وتباع سيارات وإذا رأيتم السيارة المناسبة فعليكم بالاتصال برقم المعلن ومنها تحددون موعد لرؤية السيارة. 




بعض  الأمور تؤخذ في عين الاعتبار في أمريكا لدى شراء أي سيارة.
أولا: لغة الجسد: فالمشتري يراقب تعابير البائع لكي يكتشف إذا كان يخفي أمرا في السيارة أم لا.




ثانيا: ليس لهيكل السيارة الخارجي دور كبير في ارتفاع أو انخفاض قيمة السيارة بل كمية الأميال التي قطعتها السيارة وكذلك ماكينة السيارة والإطارات.




ثالثا: كمية استهلاك السيارة للوقود يلعب دورا أساسيا في ارتفاع أو انخفاض قيمة السيارة والوقود في أمريكا ليس مرتفعا مقارنة بأوروبا فهناك ثلاثة أنواع من الوقود تتراوح القيمة مابين 2.79 $ إلى 3.10 $ للجالون الواحد والجالون عبارة عن لترين وثلاثة أرباع اللتر. 
وعند شراء السيارة يعطونك  ورقة الملكية الموقعة من البائع وهي ورقة لا تحفظ في السيارة بل حطها في مكان امين مثل البيت ولا تعطي إلى الشخص المشتري دلالة على ملكيته الشرعية لها. يتبقى عليك أن تذهب للحصول على اللوحات ويسمح النظام ان تحصل على لوحة مبدئية بدون رسوم لمدة شهر حتى تتمكن من الحصول على اللوحة الأساسية والتي تؤرخ بتاريخ الميلاد. 
وممكن بدفع رسوم زيادة تخلي اللوحة على كيفك مثل اسمك وصورة تحددها انت 
اما من ناحية الفحص الدوري فهو مجانا وهو ضروري للحصول على استمارة التسجيل.  ومكتب المرور يعطيك ورقتين تثبت ملكيتك للسيارة لُتحفظ أحداهما بداخل السيارة والأخرى بمكان آمن.
واخيرا حصلت على اللوحات
ويمنع النظام أن يقود أي شخص السيارة بدون رخصة وللحصول على الرخصة فعليك أن تجري اختبارين. الأول اختبار تحريري والآخر اختبار قيادة. الاختبار التحريري يتكون من 40 سؤال وكلها خيارات صح وغلط ولتجاوزه يجب عليك الإجابة على 30 سؤال كحد أدنى ولك الحرية في اختيار لغة الاختبار فكل اللغات موجودة. تجاوزت الاختبار التحريري وتم إعطائك رخصة مؤقتة لا تخولك بالقيادة إلا في حالة وجود شخص معاه رخصة دائمة بجوارك في السيارة ويتحتم عليك الحصول على موعد اختبار قيادة من الانترنت.
حصلت على موعد وذهبت بسيارتك وتم الكشف على إشارات التنبيه والبوق قبل خوض الاختبار. ركب رجل المرور بجانبك وراح يعطيك الأوامر لكي يرى كيف تقود في المنعطفات وعند الإشارات المختلفة. ولكي لا أكون مبالغا فكل لوحة وإشارة لها أهمية ويجب الانتباه جيدا لها وتعد مخالفة صريحة حين تجاهلها.
تجاوزت اختبار القيادة وحصلت على الرخصة الدائمة وهنا الرخصة تعتبر بمثابة هوية بإمكانك استخدامها حين طلب كشف إثبات هوية من قبل أي شخص او جهة حكومية والرخصة تحتوي على اسمك وتاريخ ميلادك ولون شعرك وعيونك وطولك ووزنك والأهم عنوانك ولايمكن لشخص الحصول على الرخصة بعد الاختبارات حتى يأتي بمجموعة أوراق من ضمنها إثبات رسمي بالسكن فالعنوان مهم جدا.يتبقى على الحصول على تأمين السيارة والتأمين يتراوح سعره مابين (36$ - 50$) شهريا حسب عمرك ونوع السيارة وكذلك سجلك القيادي ففي حالة ارتكاب مخالفة يتم إبلاغ شركة التأمين ويرتفع مبلغ التأمين عليك




القيادة ممتعة والجميع يحترم النظام والكل يتقيد بالسرعة المحددة في الطرق والمخالفات تعد كابوس للقائدين. بعض المخالفات
 مخالفة قيادة بسرعة "35 ميل" في منطقة " 25 ميل" وان كانت تعتبر هذه المخالفة بسيطة لكن سيتم ايقافك فقط بتسليط نور ساطع تجاهك حيث أن إنذار السيارة والونان يعتبر إهانة للمخالف ولفت نظر العامة له فسيارات المرور لاتستخدم الإنذار إلا في حالات المطاردات. بعد إيقافك يجيك المصارع ههه اقصد رجل المرور ويطلب رخصة القيادة والتأمين ويخبرك بأنك كنت متجاوز السرعة. حرر المخالفة وهو في سيارته ودفترالمخالفات عجيبة إذ انها مفصلة فيها كل شيء ابتداء من بياناتك الشخصية  اسمك طولك ووزنك ولون عيونك وشعرك ثم بيانات المخالفة واسم المنطقة ونوعية الطريق هل كان الاسفلت زلق أو جاف وفي الأسفل يوجد موعد للمحاكمة في حالة عدم اقتناعك بالمخالفة. 




يتم تسديد المخالفة إما عن طريق الانترنت أو بتحرير شيك وإرساله بالبريد أو الذهاب للمركز والدفع نقدا لكن ينبغي الدفع في خلال أسبوع واحد فقط فإذا انقضى الأسبوع فهذا دلالة أن المخالف غير مقتنع بالمخالفة ويتوجب عليه الحضور للمحكمة في الموعد المحدد في المخالفة وهناك يستمع القاضي بوجود رجل المرور الذي حرر المخالفة للتبريرات فإذا كانت مقنعة فيتم التنازل عن المخالفة وإذا كانت تبريرات غير منطقية فيتم إضافة أجرة جلسة المحكمة للمخالفة.يتم فعل هذه الإجراءات لفرض العدل بين الجميع ولايتم أخذ التبريرات الغير منطقية في عين الحسبان مثل : " لم أرى اللوحة " أنا جديد في المنطقة ". إذا لم يتم دفع المخالفة ولا حضور المحكمة فسيتم استدعاء المخالف بالقوة من بيته.
في حالة ثبوت المخالفة وإقرارك بأنك مذنب فسيتم إخطار مكتب المرور وشركة التأمين.
 فيقوم مكتب المرور بوضع نقطتين لكل مخالفة مرور عادية وفي حالة احتواء سجلك على ست نقاط يتم إنذارك واذا بلغ اثنا عشر نقطة فسيتم تعليق الرخصة لمدة ستة أشهر فلا يسمح لك بالقيادة وإذا خالف الشخص وقاد اي سيارة فسيتم تغريمه قرابة " 1000$" مع السجن وزيادة تعليق الرخصة إلى سنتان. هذه بالنسبة للمخالفات العادية مثل السرعة عدم ارتداء حزام الأمان وعدم وجود مقعد طفل في حالة ركوب طفل في السيارة. المخالفات الاخرى كالقيادة تحت تأثير الكحول أو الهروب من حادث أو من رجل المرور فهذه تعتبر بست نقاط ولايحق للمخالف دفع المخالفة إلا بعد المحكمة فالمحكمة إجبارية في هذه الحالة. الأفراد الذين لا يستطيعون دفع المخالفات يطلب منهم خدمة المدينة مثل حمل المهملات وتنظيف الشوارع وعليهم ارتداء قميص يكتب عليه "خدمة المحكمة"




خاتمة:
القيادة في أمريكا ليست صعبة ولكنها تعتبر أنظمة لا يمكن تجاوزها مهما كان السبب فحين رؤية حافلة مدرسية واقفة أمامك وهي مشغلة إشارات التنبيه وعلامة قف في جنب الحافلة فيجب على جميع السيارات من جميع الاتجاهات الوقوف حتى يتم تحرك الحافلة من مكانها
يعتبر شيء رروعة أن لا تسمع صوت أبواق السيارات في الطرق نظرا لأن الجميع يحترم النظام والأهم تطبيق النظام .
اترركم مع بعض الصور في امريكا والصورة الأخيرة توضح قوة الدودج الرام في التحمل وقوة الجر ومقطع فيديو لمطعم في فرنسا يقدم عرض ترفيهي لزواره على طاولة الطعام قبل تناول الوجبات .. مشاهدة ممتعة .
وشكرا على المتابعة .
https://www.facebook.com/aletgahnews/videos/495342563956033/































إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


اكورا اذا التقاطع كله ستوب اللي يجي اول بعد التوقف الكامل يمشي اول 



up 0 down 1
alharbi turki 14
قبل 2 سنه و 3 شهر



كلام اخونا الحربي صحيح في التقاطعات داخل الاحياء والشوارع الفرعية
لكن لو قدامك شارع كبير لازم توقف الين ما تخلص السيارات وبعدها تحرك
واذا الخط ما فيه ولا سيارة لازم توقف سيارتك 3 ثواني بشكل كامل .


up 1 down 1
t o m a h a w k 731
قبل 2 سنه و 3 شهر