أضف سؤال أو موضوع جديد          

حياكم الله والي ناوي يعدل على سيارته يدخل ...

up 13 down 5
شبح 600 sel 6082
قبل 9 سنه و 2 شهر



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته                    

اخواني هذا تقرير مفصل عن قطع التزويد وكيفيه عملها اتمنى تعم الفائده للجميع

اولا: الهوائيات

-الفلتر الرياضي: فائدته سحب اكبر كميه هواء ممكنه لدخولها للمكينه وبتالي تبريد اكثر للمحرك وزياده عزم اكثر
 
-الانتيك /البايب : سحب الهواء من الفلتر ويدخلته لثروتل (بوابه البنزين) ومن البوايه يتم ادخاله للمكينه

-الهدرز: يكون مقاوم للحراره والاحتكاك واكبر بالحجم ويحتوي على مقاسات ويتم سحب الهواء من المكينه الى الهدرز ويتم بعدها عمليه اخراء الهواء الى الكت باك والدبات الخلفيه 

الكت باك: يحتوى على نوعين وهي شكل H او x ويختلف بالاحجام والانش وفائدته سحب اكبر كميه هواء ممكنه واخراجها 

البواجي : تحرق شرار اكثر داخل غرفه الاحتراق   

اسلاك البواجي: تمد البواجي بالطاقه والبوجي يحرق شرار

البكرات : تكون اكبر ومخصصه لدوران اقوى وتتحمل اقصى دورات المحرك 

السيور : تكون اكبر او اعرض وتتحمل قوه دوران المحرك لان السيور والبكرات المجهزه من الوكاله لاتتحمل بالعاده كثره الفل ثروتل ومن اسوء النتائج تمزق السيور او خلل بالبكره

ثانيا: البرمجه : تتم ب3 طرق 

1-برمجه الداينو : وهي افضل واقوى وادق وبالامكان كشف اذا كان فيه خلل او ضعف او تاخير بالمحرك وتشمل عدد دورات المحرك بقياس RPM وتبديلات الجيربوكس ولكن زيادتها عن الحد المعقول موثر جدا وخاصه اذا كانت السياره Stok

2- برمجه الاجهزه : مثل الديابلو وغيرها وتستطيع شخصيا برمجه سيارتك وتلزمك بعض الخبره البسيطه وطريقه البرمجه تحمل file على الجهاز وترسله الى pc السياره 

3- الشرائح والكمبيوترات المهكره : يتم استبدال pcالسياره بpcمهكر وزرعه في السياره ويتم عمل السياره على الfileالموجود في الpc المهكر 

ثالثا: الكام : يعتبر الكام شريان التنفس بالمحرك ويشمل

-دبل سبرنقات -دبل جنزير -العمود(الكام) -دبل اسياخ -دبل ست -مسح رووس وليس بالاهميه الكبرى لكن لاداء افضل 

-التوسيع ممتاز ولكن اذا زاد عن الحد المعقول من الممكن رفع حراره المحرك

ويتكون الكام من نوعين 
-كام صغير بدون رفه (مخفي)

-كام كبير برفه سواء عاليه او متوسطه 

ولكن يعتبر اثقل من الاستروكر في القطع واداءه متوسط اداء الاستروكر

رابعا: الاستروكر: يكون فيه رفه معقوله ويشمل القطع التاليه

-عمود كرنك يتحمل ضغط المحرك

-اذرعه وسبايك 

-بساتم وشنابر ...

عمود الكرنك:حديد مطروق للحصول على كتله كبيره في حجم صغير وهو نوع يتحمل لحد 2000 حصان 

شوط الكرنك:يلعب دور كبير في رفع وخفض حجم المحرك مثل اذا كان المحرك 377HP نركب له 3.75 يطلع ناتج قوه المحرك383HP 

الاذرعه والRoD: مرتبطه بشوط الكرنك ومنه انواع افضلها H-Beam يتحمل 1000 حصان 

البساتم: منها انواع افضلها Domepiston تكون القبه للاعلى ويرفع الكمبرشن بشكل خطير نوعه N/A حجمه بالموجبcc+

تكايات العامود او MAIN CAPS: مرتبطه في البلوك ويفضل ان تكون 4مسامير لكي تتحمل القوه في الكرنك وسرعه دوران المكينه بقياس RPM

ىلجكرات الرياضيه : تحافظ على عمر الاستروكر او الكثير من المعدلين ينسون هذا الشي وهو الاهم واذا كانت خفيفه ماتثقل على القطع اذا كانت ثقيله تتعب التكايات والعمود بسرعه 

بلوف التاتنيوم: حفيفه الوزن وتتحمل الغاز وكمبرشن عالي وتتحمل الحراره 

حوض الزيت oilpanz:فائدته عشان مع كثره الفل ثروتل ماينشف حوض الزيت وتخبط المكينه


طرمبه الزيت oilpump
الوجيه النحاسيه 

طرمبه البانزين 

الثروتل 

الثلاجه 

الحذاف ....

خامسا: الجيربوكس: يتم التعديل عليه بالقطع التاليه 

1- برمجه :تكون التغيرات اقوى ونفس الترس اعلى 

2-الترانزقو: مهم جدا في تبديلات القير ويعطي اداء عنيف 

3- الكلتشات الرياضيه : تتحمل الضغط العالي تكون اسمك واقوى تفاديا للاحتراق او الفصل المباشر 

4- المبرد /المبرد الاضافي : يتحمل الحراره العاليه والجهد والتاكل للاجزاء الداخليه 

سادسا: الشواحن الهوائيه : مايسمى بالتنفس الغير طبيعي سوف اتحدث عنه قريبا باذن الله 

سابعا : الماس الارضي : فائدته انه يعيد الجهد المفقود للمكينه ويتم احراقه من جديد وهذا من اجزاء التعديل الكهربائي 


....................................................... 










إبلاغ إبلاغ



الردود


ماشاء الله تبارك
معلومات جيده جمليه وقدمتها في ابسط طريقة 
رح احفظ الموضوع عندي للمستقبل :D 
موفق


up 2 down 1
اابو.عبدالله 430
قبل 9 سنه و 2 شهر



وعلى السياره السلام بعدها


up 4 down 2
hehehe -17
قبل 9 سنه و 2 شهر



واخرتها يقول الشركة الفلانية راعية ورش وخرابات 


up 4 down 7
shecoo 565
قبل 9 سنه و 2 شهر



^^^^^

اقسم بالله اني اكره النفسياات الي مثلك يعني واحد ماخذله سياره رياضيه وحاب يعدل ويزود عليها وش دخل الورش 


up 3 down 2
hart90 25
قبل 9 سنه و 2 شهر



الله يبيض وجهك على هالمعلومات عندي استفسار

انا على سفر دائم وسيارتي اف جي ٢٠١٤ ابي اركب فلتر

رياضي وافك دبات التلوث واحط دبه ماقنا فلو

الغرض ليس للتعديل والطرب ابي اريح المكينه وابرد عليها

هل تنصحني بالشي هذا او ماتفرق وهل يحتاج برمجه ولا لا


up 1 down 0
االخاالدي 3898
قبل 9 سنه و 2 شهر



 يعطيكم العافية ..... 

ووجهك ابيض يا الخالدي 

ووالله ما عندي علم انا نفسك عندي التشارجر RT ابغى 

اعدل ازود عليها 


up 1 down 1
شبح 600 sel 6082
قبل 9 سنه و 2 شهر



يعطيك العافية أخوي شبح ،كفييت ووفيت .معلومات قيمة جدا ً


up 2 down 0
ابو معاوية الشريف 37
قبل 9 سنه و 2 شهر



هذي المواضيع الي تستحق التقييم
موضوع وتنسيق واخراج رررروعة
استمر يالذيب +1


up 2 down 0
t o m a h a w k 761
قبل 9 سنه و 2 شهر



اخوي الخالدي
اذا ما يهمك تسارع السيارة
ركب فلتر بدون برمجة
ولا تفك جميع دبات التلوث نصيحة
ركب فقط الدبات الوسطى 



up 2 down 0
t o m a h a w k 761
قبل 9 سنه و 2 شهر



سعر القطع وتكلفة الشغل طلع اكثر من قيمة السيارة  وأي سيارة يتم التعديل عليها تعتبر في حكم المنتهية 


up 0 down 1
الجوابر 749
قبل 9 سنه و 2 شهر



الخالدي .. أي شيء له علاقه بالهوائيات افضل للمكينه شرط انك ما تبرمج
طبعاً اذا مابرمجت كأنك ماسويت شي، لكن اريح للمحرك والصوت بيطربك


up 1 down 0
al_orainy 56
قبل 9 سنه و 2 شهر



الشبح لو ابغى اركب صوت خفيف وطرب  على الشكمان كيف الطريقة .. زي دبه الدينالي كيف الطريقة مالي علم بهالامور ..
ويعطيك العافية وتم لايك



up 1 down 0
azera-2012 -33
قبل 9 سنه و 2 شهر



^^^^^ 

شف تقدر تفك دبة التلوث وفيه ناس ما ينصحون بذالك 

او ركب دقه تعطي صوت رياضي وعزم شوي زي الماقنوم 


up 1 down 0
شبح 600 sel 6082
قبل 9 سنه و 2 شهر



متى أحتاج دبل سبرنقات بسيارتي؟


up 0 down 0
fa__1997_
قبل 8 شهر و أسبوع



متى أحتاج دبل سبرنقات بسيارتي؟


up 0 down 0
fa__1997_
قبل 8 شهر و أسبوع